استخدامات لملح الليمون في المنزل

5-11-2017

يدخل ملح الليمون أو حمض السيتريك ذي الطعم اللاذع في صناعة عدد من المواد الغذائية لإعطاء الطعم الحامض لها، إضافة إلى استخدامه في بعض مواد التجميل؛ كالشامبوهات وطلاء الأظافر. فيما يتميّز التنظيف بملح الليمون بكوّنه لا يؤثر على الأيدي أو الأسطح كما تؤثر مستحضرات التنظيف الكيميائية.

وهنالك استخدامات أخرى لملح الليمون نحاول أن نعرفك على أهمّها:

– ملح الليمون وتتبيل اللحوم

قبل شوي اللحوم أو الدجاج يمكنك استخدام ملح الليمون في عملية التتبيل ليساعد على تطريتها والنضوج بشكل سريع، لأنه يعمل بشكل فعّال على تكسير روابط أنسجة اللحم، فيساعد على النضوج دون فقد سوائلها.

– ملح الليمون وتنظيف السيراميك

بإمكانك استخدام ملح الليمون في ماء الشطف بعد تنظيف السيراميك لتصبح الأرضيات والجدران لامعة برّاقة، أمّا في حالة البقع استعملي محلول من الماء الدافئ وملح الليمون، ونظّفي به التواليت أو الجدران وستقضي عليها.

– ملح الليمون وتلميع الأواني المعدنية

ملح الليمون فعّال في تنظيف أواني الطبخ وإزالة آثار الحروق، فقط قومي بإضافة ملعقة صغيرة من ملح الليمون داخل الإناء مع كمية من الماء واتركيها تغلي لدقائق قليلة، واغسليها ولاحظي الفرق.

– ملح الليمون وتنظيف السجاد

إضافة كمية من ملح الليمون أثناء تنظيف السجاد يساعد بشكل كبير في إزالة البقع وتنظيف السجاد.

– ملح الليمون وتلميع الأواني الزجاجية

لا تخلو المنازل من الأواني على أشكالها: فازات، منفضة سجائر، طبق تقديم وغيرها. لذا استخدمي ملح الليمون إذا بدأ يظهر عليها بعض البقع الصفراء، ما عليكِ سوى نقعها في محلول من الماء الدافئ وملح الليمون لترجع لبريقها السابق.


شاهد أيضاً

نصائح هامة لديكور المطبخ الصغير

تحتار السيدة في كيفية ترتيب مطبخها ذات الحجم الصغير، و الذي يقيدها بالديكورات التي قد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *